الأحد, 24 سبتمبر 2017
Banner
http://bayankw.net/images/talk//692403183.jpghttp://bayankw.net/images/talk//854138420.jpghttp://bayankw.net/images/talk//images_6v4v.jpghttp://bayankw.net/images/talk//lxryw.pnghttp://bayankw.net/images/talk//yyyyy.jpg

هل تؤيد مقترح "الداخلية" برفع سن الحصول على رخصة قيادةدة الى سن ٢١ كحل لازمة المرور

نعم - 30.3%
لا - 69.7%

مجموع المصوتين: 1484
 
العازمي: عملية جديدة لتهريب حاويتين قادمتين من إيران عبر ميناء الدوحة
قسم الأخبار - برلمانية
الأحد, 30 أبريل 2017 18:41
dagdagadgg_7c138.jpg
 
استغرب النائب حمدان العازمي تهاون إدارة الجمارك في تفتيش الارساليات والحاويات القادمة من الخارج عبر المنافذ البرية والبحرية.

وقال العازمي في تصريح صحفي أن ميناء الدوحة شهد عملية جديدة لتهريب حاويتين قادمتين من ايران ودخولهما البلاد دون تفتيشهما، ودون موافقة البلدية.

وأوضح العازمي أن موظفي البلدية وكذلك الأمن والسلامة والتوثيق في ميناء الدوحة فوجئوا بعبور حاويتين تحويان كميات من ملح الطعام والأعلاف، وذلك دون تفتيشهما من قبل موظفي الجمارك.

وأضاف أن إدارة الجمارك لما أحست بافتضاح أمرها أعادت الحاوية الأولى للتفتيش ببضائع تم تفتيشها مسبقاً بعد تفريغ محتواها، كما أعادت الحاوية الأخرى بعدها بساعة ونصف ببضاعة أخرى أيضاً، مشيراً إلى أن إعادة الحاويتين بتوقيتين مختلفين أمر يثير علامات الاستفهام.

ولفت إلى أن قسم مراقبة الواردات البحرية والجوية في ميناء الدوحة قام بمخاطبة إدارة الأغذية المستوردة في بلدية الكويت بكتاب أكد فيه خروج إرسالية الملح بمعرفة الجمارك دون تقديم المستندات الخاصة بفتح المعاملة ما يعني مرورها دون موافقة البلدية.

وحذّر العازمي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح من التهاون في ملف دخول الحاويات إلى البلاد من دون تفتيشها واصفاً الأمر بأنه ملف أمني خطير ومساس بالأمن القومي للبلاد.

واستغرب العازمي حدوث تلك الواقعة قبل الانتهاء من ملف اختفاء الحاويات الذي تحقق فيه لجنة خاصة في مجلس الأمة، مطالباً لجنة التحقيق في اختفاء الحاويات بإضافة هذه الحادثة ضمن الملفات التي تحقق فيها.


مقالات ذات صلة

 

أضف تعليق