الأحد, 24 سبتمبر 2017
Banner
http://bayankw.net/images/talk//692403183.jpghttp://bayankw.net/images/talk//854138420.jpghttp://bayankw.net/images/talk//images_6v4v.jpghttp://bayankw.net/images/talk//lxryw.pnghttp://bayankw.net/images/talk//yyyyy.jpg

هل تؤيد مقترح "الداخلية" برفع سن الحصول على رخصة قيادةدة الى سن ٢١ كحل لازمة المرور

نعم - 30.3%
لا - 69.7%

مجموع المصوتين: 1484
 
النادي العلمي: للرعاية الأميرية الفضل بحصد الكويت مراكز متقدمة
قسم الأخبار - محلية
الجمعة, 16 يونيو 2017 19:49
jhjghjgjhg_aca16.jpg
 
اكد رئيس مجلس ادارة النادي العلمي الكويتي طلال الخرافي اليوم الجمعة ان حصول الكويت على مراكز متقدمة في مؤشر الابتكار العالمي الصادر عن المنظمة الدولية لحماية الملكية الفكرية (وايبو) التابعة للأمم المتحدة جاء بفضل الرعاية الاميرية السامية للنادي.

واوضح الخرافي في تصريح صحافي ان الكويت حصلت على المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط والثاني عالميا في دعم الابتكارات العلمية وذلك بتقدمها 11 نقطة خلال عام واحد لتحتل المرتبة ال 56 في مؤشر الابتكار العالمي من بين 127 دولة متقدمة على كثير من الدول الكبرى التي تخصص الميزانيات لدعم الابتكارات.

وقال ان النادي عمل على انشاء مكتب رعاية المخترعين في النادي حرصا منه على دعم الشباب من أصحاب الأفكار الابداعية مثمنا الدور الرائد لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي ودعمها المادي والمعنوي لانشطة النادي والتي كان له بالغ الاثر في تحقيق اهداف النادي من خلال شراكتها الاستراتيجية.

واضاف ان مكتب رعاية المخترعين حرص على مساعدة الشباب المبتكرين في استكمال افكارهم وتطويرها لتصل الى مستوى براءات الاختراع والحصول على البراءات سواء من الكويت او من مكتب براءات الاختراع في دول مجلس التعاون او مكاتب الاختراعات العالمية في امريكا وغيرها من الدول.

وذكر ان النادي عمل ايضا على اشراك المخترعين الكويتيين واختراعاتهم في اكبر المعارض العالمية للاختراعات فكانت الكويت من أوائل الدول العربية التي شاركت في هذه المحافل حيث استطاعت حصد انجازات رفعت علمها واسمها في اهم المحافل العلمية العالمية.

واشار الى حصول المخترع عبدالله اليتيم على المركز الأول في ملتقي المكسيك عام 1999 في أول مشاركة عالمية للنادي كما نال المخترع احمد الحشاش جائزة اوسكار معرض جنيف الدولي للاختراعات عن اختراعه السترة الهوائية الواقية لراكبي الدراجات البخارية.

وأكد الخرافي حرص النادي على تقريب المسافات بين الدول العربية والعالمية فعمل على اشراك الدول العربية والخليجية في معارض الاختراعات من خلال اقامة العرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط برعاية أميرية سامية لتحتضن الكويت امهر العقول العلمية من مختلف دول العالم.

وذكر ان الكويت اثبتت قدرتها على تحقيق الانجازات في براءات الاختراعات مبينا ان توالي تحقيق الانجازات على مدار سنوات هذا المجال ادى الى انشاء مركز صباح الاحمد للوهبة والابداع لاحتضان المبتكرين والمبدعين من شباب الكويت.

وكان تقرير صادر عن منظمة (وايبو) امس الخميس حول مؤشر الابتكار العالمي من بين 127 دولة قد اشار الى ان الكويت احتلت المركز ال18 عالميا في تحسن نسبة كفاءة الابتكار والمرتبة ال41 عالميا في ركيزة النواتج المعرفية والتقنية والسادسة عالميا في ركيزة نشر المعرفة.

وذكر ان الكويت احتلت المرتبة ال12 عالميا في صادرات خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمرتبة الاولى عالميا في صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشرة بالاضافة الى حصولها على المرتبة الثالثة عالميا في مؤشر نسبة التلاميذ إلى المعلمين.


مقالات ذات صلة

 

أضف تعليق